أنت هنا: الاتحاد العام النسائي السوري

 

مشاركة الاتحاد العام النسائي بأعمال اللجنة لحماية نهر بردى مع وزارة الدولة لشؤون البيئة
06/03/2012 02:51:44 ص


إشارة إلى مشاركة منظمة الاتحاد العام النسائي  مع  وزارة الدولة لشؤون البيئة   بأعمال لجنة حماية نهر بردى  وذلك بحضور الاجتماع الذي عقد في مبنى الوزارة والذي توج  بصدور عدد من  التوصيات  على الشكل التالي :

·تنفيذ محطات معالجة الصرف الصحي في المدن .

·معالجة معوقات التنفيذ وإعادة تأهيل المحطات المنفذة لتحقيق المواصفات المطلوبة ومعالجة معوقات التنفيذ وإعادة تأهيل المحطات المنفذة لتحقيق المواصفات المطلوبة .

·أهمية قيام وزارة الإدارة المحلية بتنفيذ خطتها في مجال إدارة النفايات الصلبة مع الآخذ بعين الاعتبار حرم المصادر المائية .

·تشكيل لجنة وطنية لحماية نهر بردى برئاسة وزارة الدولة لشؤون البيئة وعضوية الجهات والوزارات والهيئات والجمعيات والاتحادات والنقابات والمنظمات الشعبية وقادة الرأي العينين .

· ضرورة العمل من خلال تفعيل دور المجتمع وما يمكن للمنظمات القيام به لحماية نهر بردى.

· ضرورة توفير كل ما يلزم لعمل اللجنة الداعمة لأهمية وفعالية دورها المؤثر على الرأي العام في المجتمع.

·الأدوار التي يمكن للمنظمة القيام بها في مجال حماية نهر بردى.

·عقد ندوات وتنفيذ حملات توعية من أجل رفع الوعي البيئي لدى كافة شرائح المجتمع وتنمية الحس بالمسؤولية تجاه البيئة بشكل عام  وحماية نهر بردى بشكل خاص والاستعانة بالمختصين وقادة الرأي ورجال الدين والإعلام في هذه الندوات.

· تحفيز الأخوات في المنظمة على المشاركة في رفع التلوث عن النهر وحماية بيئته والحفاظ على استدامتها من خلال نشر الوعي البيئي .

·قيام بعض الأخوات بزيارة بعض المنشآت السياحية الموجودة بمحاذاة نهر بردى وتشجعيهم على المساهمة بحماية نهر بردى من خلال توزيع منشورات تهدف إلى رفع التلوث عن بيئة نهر بردى وحمايته وتجميله.

print
rating
  Comments

بحث

مواضيع متعلقة