أنت هنا: الاتحاد العام النسائي السوري

 

حملة صوت نساء الوطن تنطلق من السويداء
24/10/2011 03:55:15 م

حملة صوت نساء الوطن تنطلق من السويداء


حملة صوت نساء الوطن تنطلق من السويداء

لم يقفن مكتوفات الأيدي، بل أردن التعبير عن رفضهن واستنكارهن لكل ما تتعرض له سورية بلد الأمان والسلام، من مؤامرات ومخططات حاولت اختراق نسيجنا الوطني وتمزيق لحمتنا، وأردن لصوتهن أن يحطم الأكاذيب التي تسوقها بعض المحطات الإعلامية ويظهرن الحقيقة التي تؤكد على أننا شعب قوي ومتماسك يأبى الذل ويرفض الزيف والخداع، ويدافع بروحه عن عزة وكرامة الوطن.

"صوت نساء الوطن" هو عنوان حملة موسعة تقيمها منظمة الاتحاد النسائي ستنطلق من السويداء في 29/5/2011 من الشهر الجاري بصوت إعلامي حر هو صوت الإعلامية "لونا الشبل" إلى كافة محافظات القطر، لتأكيد اللحمة الوطنية الموجودة على ساحة المحافظة وللحث على مواجهة كافة المخططات المعادية.

وقد تحدثت السيدة "ميادة المتني" مديرة روضة براعم تشرين في "السويداء" عن هذه الحملة قائلة: لا يوجد مواطن سوري شريف يقبل هذه الأوضاع وهذه المؤامرات على أمن وسلامة وطننا، والشعب السوري عليه أن يكون يداً واحدة في لقمع هذه المؤامرات ونحن كنساء "السويداء" وعضوات في الاتحاد النسائي سننطلق بقلب واحد وصوت واحد من خلال حملة موسعة باسم نساء الوطن، من قلب السويداء إلى كافة أرجاء القطر، نؤكد من خلالها دعمنا لسياسة قائد الوطن ومسيرته في التطوير والتحديث.

لدينا برنامج منوع لهذه الحملة، وسيكون لأطفال الرياض التابعة للاتحاد النسائي النصيب الأكبر من المشاركة، من خلال ورشات العمل وتقديم لوحات تعكس نظرتهم لما يجري من حولهم، وأريد أن أقول شيئاً وهو أن أطفالنا مدركين لحقيقة ما يجري وهذا انعكاس لوعي الأهل، كنا قد قمنا بعدد من ورشات العمل على صعيد الروضة جسد فيها الأطفال رؤيتهم للمؤامرة التي يتعرض لها الوطن وقد قدموا لوحات فنية رائعة.

السيدة ميساء عقل رئيسة الرابطة الغربية في فرع "السويداء" للاتحاد النسائي، أضافت: نحن فسحنا المجال أمام التلفاز والانترنت بأن يأخذا حيزاً كبيراً في حياة أبنائنا، من منطلق التطور ومواكبة العصر، حتى أصبحا مصدر ثقافة، لذا علينا تفعيل دور الأم بشكل أكبر بحيث تكون مطلعة على المواقع التي يواكبها أبنائها ومعرفة القنوات التي يشاهدونها، فمعظم الأمهات لا يجدن استخدام الكمبيوتر وهذا ما أخذناه بعين الاعتبار بتعليمهم مبادئ استخدامه وكيفية الدخول لمواقع الانترنت، ومن خلال حملتنا سنسعى للوصول إلى كل بيت في المحافظة وإلى كافة السيدات لتفعيل مشاركتهم البناءة معنا.

السيدة نيللي الجمال" رئيسة فرع "السويداء" للاتحاد النسائي تحدثت عن برنامج الحملة قائلة: ستنطلق الحملة بندوة إعلامية للسيدة "لونا الشبل" صاحبة أول صوت في حملتنا، يتزامن معها صدور بيان المنظمة الذي سيوزع على أهالي أطفالنا، ثم ندوة قانونية لعدد من المحامين تحت عنوان بأي حق سيناقش فيها عدد من المحاور، أهمها: بأي حق تدنس أراضي سورية؟ وبأي حق تشن حروب إعلامية؟ وبأي حق تفبرك الأخبار وتحرض الشعوب؟ وبأي حق تتدخل الدول الغربية بإدارة بلادنا؟ وبأي حق تنتهك حرمة الأشخاص وترسم الخطط لتفجير البنى التحتية والمشاريع الاستثمارية؟ وبأي حق تقتل النفوس التي وهبها الله الحياة؟

وسيشارك في هذه الندوة عشرة محامين ومن الجنسين في كل محافظة من محافظات القطر، فالحملة ستنطلق من "السويداء" وتمتد لتشمل ساحة القطر.

ولدينا عدد من ورشات العمل الممتدة على مدى خمسة أيام مدة الحملة، ستحمل الورشة الأولى اسم نبض الشارع سيشارك فيها أطفال رياض الأطفال وأطفال المدارس الابتدائية لرسم لوحات فنية تعبر عن الوضع الراهن، وتجسد رؤية الأطفال للأحداث من حولهم.

وورشة شاركونا وهي تحية إلى جيشنا الباسل من خلال إطلاق طائرات ورقية تحمل عبارات الحب والوفاء للوطن وقائده، وستنطلق هذه الطائرات من أعلى مكان في المحافظة، كما ستشمل إطلاق بالونات تحمل صور شهداء المحافظة من مبنى المحافظة ومبنى قيادة الحزب، والورشة الأخيرة ستكون تحية إجلال وإكبار لأرواح الشهداء حيث سنزور منازل الشهداء لقراءة الفاتحة وإضاءة الشموع

print
rating
  Comments

بحث

مواضيع متعلقة