أنت هنا: الاتحاد العام النسائي السوري

 

الدستور في عيون نسائنا
25/03/2012 03:02:21 ص


الدستور في عيون نسائنا

الدستور هو المفتاح الرئيس للوصول إلى سورية الإصلاح و التطوير و التحديث و هو يحتم علينا كمواطنين بشكل عام و نساء بشكل خاص أن ندرس الدستور بمواده و مبادئه لنكون قادرين على صناعة مستقبلنا الذي سينقل سورية إلى بر الأمان .

و نظراً لأهمية المرأة لكونها نصف المجتمع و تربي النصف الآخر و التي أعطاها الدستور حيزاً هاماً و كبيراً و بالتالي تشكل دعامة أساسية في بناء المجتمع و تطوره .

مجلة المرأة تستطلع آراء النساء اللواتي رأين في مشروع الدستور الخطوات الأولى لبناء سورية و مستقبلها الزاهر .

- جاء مشروع الدستور ليعبر عن طموحاتنا كنساء و بالتالي جاءت مواده لتلبي طموحات النساء اللواتي هن أمل المستقبل و عماده .

- الدستور عصري و حضاري و يلبي بالدرجة الأولى طموحات كل شرائح المجتمع السوري و هو تتويجاً لجملة الإصلاحات التي قام بها السيد الرئيس بشار الأسد .

- الدستور بمواده و مبادئه جاء ليكفل لنا كنساء حياة كريمة و يحمل بين طياته آمال و تطلعات الشعب السوري المقدام .

- الدستور يضمن لنا العيش الكريم بحرية و كرامة و يضاهي في مواده و مبادئه أي دولة من دول العالم .

- لبى مشروع الدستور كل من عشق تراب سورية و تناول كل شرائح المجتمع رجالاً و نساء و أطفال و شباباً .

­    - مشروع الدستور يضمن الحقوق و الواجبات و الحياة الكريمة في ظل سيادة القانون و يلبي حاجاتنا كنساء في بناء المجتمع و تطوره .

­    - الدستور هو خطوة أساسية نحو التطوير و التحديث في كافة لمجالات السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية و الثقافية و خص لامرأة و الأسرة كنواة يحافظ عليها القانون و يحمي أواصرها و يحمي الطفولة و الشباب .

­    - الدستور تضمن كل الأطر التي ستبني دولة ديمقراطية تتمتع بقدرتها على مواجهة الصعاب .

­    - كونه دستوراً حضارياً و عصراً يضاهي بمبادئه و مواده دول العالم أشارت بدورها العديد من النساء الواتي تسألن حول المادة الثالثة و ديانة رئيس الجمهورية  (الإسلام) و التأكيد على أهمية التطبيق و العبرة في التطبيق و عن كون المرأة نصف المجتمع و تربي النصف الآخر أهمية إعطاءها الحق في الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية .


­    إذاً الدستور القادم جاء تتويجاً للجهود المبذولة لبناء سورية ، و نحن كنساء نتمنى أن تزول هذه الغيمة عن سماء سورية و تعود كما كانت سابقاً آمنة و مستقرة بشعبها و قائدها .


print
rating
  Comments

بحث

مواضيع متعلقة