أنت هنا: الاتحاد العام النسائي السوري

 

انطلاق فعاليات حملة فحص المحبة في "السويداء"
24/10/2011 04:05:34 م

انطلاق فعاليات حملة فحص المحبة في "السويداء"


انطلاق فعاليات حملة فحص المحبة في السويداء

امتداداً لحملة صوت نساء الوطن التي أطلقها المكتب الإداري للاتحاد العام النسائي في محافظة "السويداء"، انطلقت فعاليات حملة فحص المحبة تزامناً مع عيد منظمة الاتحاد العام النسائي الرابع والأربعين وتحت شعار "معاً بالخطوة الواثقة في عيدنا الرابع والأربعين".

مدة الحملة 6 أيام ضمن الفترة ما بين 28/8/2011 ولغاية 26/9/2011، بدأت بحفل استقبال بمناسبة عيد المنظمة الذي يصادف 26 من شهر آب من كل عام.

وقد تحدثت السيدة "هدى زرقطة" رئيسة مكتب الثقافة والإعلام في المكتب الإداري في "السويداء" للاتحاد العام النسائي عن أهداف الحملة وبرنامجها قائلة: لأن المحبة هي السلاح الذي يحمي وحدتنا الوطنية في وجه المؤامرة، ولأن الأم هي أساس المحبة ومنبعها، وجب علينا كمنظمة في عيدنا أن نطلق هذه الحملة.

عنوان حملتنا هو فحص المحبة وقد اخترنا هذا العنوان لنؤكد على أن ما يحصل في بلدنا سورية في هذه الأيام هو اختبار وفحص لمحبة كل فرد فينا للوطن وللجذور ولقائد الوطن.

أما عن مكان الحملة وبرنامجها؟ تابعت السيدة "هدى" بقولها: مكان الحملة هو مقر المكتب الإداري في "السويداء"، وستنطلق لتشمل كافة الروابط النسائية وكافة اللجان النسائية المنتشرة في قرى المحافظة.

الحملة إعلامية – حوارية – إنسانية وبرنامجها شامل ومنوع، يمتد على ستة أيام غير متتالية، وكان الهدف من ذلك هو فسح المجال للتحضير للمشاريع قبل إطلاقها مما يضمن نتائج مرضية للجميع.

بدأت فعاليات الحملة يوم 28/8 بحفل استقبال تم تنظيمه في مقر المكتب الإداري بمناسبة عيد المنظمة ناقشنا فيه مع الأخوات المنتسبات وعضوات المكتب أهم الإنجازات التي حققتها المنظمة على صعيد رفع سوية المرأة ودعمها ومساندتها في كافة المجالات بدءاً من محو الأمية انتهاء بقروض المشاريع الصغيرة، وتحدثنا عن مشاريعنا المستقبلية وطموحاتنا في كافة المجالات.

وفي يوم الاثنين 29/8 افتتحنا بيت المونة في مقر المكتب، وهو مشروع خيري يساهم في تقديم الدعم للأسر المحتاجة.

وسنتابع فعالياتنا بعد انتهاء عطلة عيد الفطر أعاده الله على سورية بالخير في يوم الأحد 4/9 بإعلان صندوق الأسرة للقروض الصغيرة بعنوان (مشروع الأسرة الصغيرة نواة التنمية).

وابتداءً من يوم الاثنين 5/9 تصبح الفعاليات أسبوعية حيث يتضمن برنامج الاثنين لقاء حواري في صالة فرع الحزب بالسويداء تضم 25 شخص من كل منظمة من اتحاد نسائي واتحاد شبيبة الثورة واتحاد الطلبة وغيرها.

وبتاريخ 12/9 لقاء الأطياف الدينية من إسلامية ومسيحية لتناول الخبز العربي ضمن مشروع خبز وملح، وفي تاريخ 19/9 لقاء حواري لمنتسبات المنظمة من المحافظات الجنوبية "دمشق" و"القنيطرة" و"درعا" و"السويداء".

يختتم بفرد لوحة بطول خمسين متر وعرض متر ونصف عليها رؤية المنظمة لدور المرأة في المجتمع، ترفع بيد المشاركات على دوار الباسل في "السويداء" لمدة ساعة ليتمكن أكبر عدد من المارين من رؤيتها.

وفي اليوم الختامي بتاريخ 26/9 هناك لقاء تشبيكي مع الجمعيات الأهلية في المحافظة في صالة الاتحاد النسائي في "القريا"، وفعالية الختام هي افتتاح معرض للفنان التشكيلي "حميد نوفل" في نفس المتحف.

print
rating
  Comments

بحث

مواضيع متعلقة